مطابخ ودواليب حمامات كانديانا

مطابخ ودواليب حمامات كانديانا
قمة التصميم .. فن الإبداع .. روعة الخيال - أنقر علي البرواز لمشاهدة العديد من صور المطابخ

بحث داخل المدونة Search within the blog

تستخدم معارض كانديانا أجود أنواع الخشب الطبيعي , والألوميتال السادة الملون والمطلي بدهان الخشب.

تستخدم معارض كانديانا أجود أنواع الخشب الطبيعي , والألوميتال السادة الملون والمطلي بدهان الخشب.
مطابخ كانديانا 58 تعاونيات سموحة - خلف مديرية أمن الأسكندرية وقرب سوبر ماركت "خير زمان" ت: 01222789839 .. لمشاهدة المزيد من التصاميم أنقر علي الصورة التي أمامك

الجمعة، 1 فبراير 2013

عتاب حبيب


مع هذا اليوم
ومع اول ساعات هذه السنه
طويت آآآخر صفحه من حياتى معاك
طويتها بالشمع الاحمر 
حتى لاتفتح من جدي
وانتهت حياتى وايام معاك بحلوها ومرها
بهذا اليوم اودع تلك الايام والليالى التى سهرت لاسمع صوتك واشم عطرك
وسأرحل عن حياتك وامزق كل رسائلك وصورك 

حتى لاتبقى لى ذكرى بحياتك او ذكرى بحياتى
سأودع هذا العام واودعك ولا لى رجعه معاك ولك
ولن اندم على حب ضاع لان انت من ضيع هذا الحب وانت من اهمل هذا القلب
سأرحل واترك لك اجمل ايام حياتى واعذبها ولن التفت لتلك الايام
لانها ستذكرنى بك ,,,,, ستذكرنى بانسان لم يحفظ حبى ولا قلبى
انسان لم يقدر تلك المشاعر 
كنت بين ايديك وانتظرت ايام وسنين لالماس يديك وانظر لعينك

حرمتنى الفرحه بوعودك الكاذبه ,,,,,, حرمتنى اطير بتلك السماء لغروك وحب الذا
ارحل او انا ارحل ,,,, الرحيل واحد
صرخت ,,,,, ناديت ,,,,, تآلمت ,,,,, بكيت ,,,,, نزفت,,,,, توسلت ,,,,, ترجيت ,,,,, طلبت
لم اجد منك غير اهمالك لكل نداءاتى
ولا حياة لمن تنادى

وبعد هذا
اتقول انك احببتنى؟؟؟؟
تلاعبت بمشاعرى المجنونه الصارخه
تلاعبت بقلبى كما تلعب بلعبتك السخيفه

ومع هذا اليوم
لن تجدنى بقربك ولن تجدنى معاك
قبل ان تتفوه باى كلمه تجرحن
ساقبل التحدى مع قلبى ومشاعرى واصرخ باعلى صوتى وامام الجميع اعلنها
لن تكون حبيبى بعد اليوم


كتبته: دمعة مقهور 


كيف نكون أسرة سعيدة ملؤها الحب



أخواتي هذه بعض النصائح والتوجيهات لتجديد الحياة الزوجية وتبعدها عن الروتين والملل فتصبح أسرة سعيدة هانئة بالحب.

1: ما أجمل أن تعرفي عزيزتي الزوجه ماهي حقوق زوجك عليك فتحاولين أن تقومي بها وأنت تعلمين أن لك الأجروالثواب من الله وأنك قد حزت على رضى ربك . 

2: ما أجمل أيها الزوج أن تعرف ماهي حقوق زوجتك عليك وتحاول أن تقوم بها إبتغاء الحب بينكما.

3:ما أجمل أيتها الزوجة أن تلتمسي لزوجك العذر عند تقصيرة وأن تبصريه بهذا بكلمة حانيه وأنت تخبريه أن كثرة مشاغله هي السبب في تقصيره. 

4: ما أجمل أيها الزوج أن تتلمس لزوجتك العذر عند تقصيرها وأن تحاول تنبيهها لذلك بأسلوب جميل وأن السبب في تقصيرها هو كثر إنشغالها بأموره وأمور أطفاله .

5: ما أجمل أيتها الزوجة أن تحاولى تغيير الروتين المنزلي مثلا حضري الغداء في مجلس الضيوف بدلا من وضعه في غرفة الطعام وأخبري جميع من في المنزل بأنهم معزومين لديك وهم ضيوفك . 

5:ما أجمل أيها الزوج أن تحاول تغيير الروتن اليومي بأن تتصل عليها من العمل وتخبرها أنك سوف تقوم بدعوتها هي والأطفال إلى الغداء خارج المنزل ويكونون هم ضيوفك . 

6: ما أجمل أيتها الزوجة أن تبادري إلى الإعتذار الى زوجك إذا حصل خلاف بينكما . 

7: ما أجمل أيها الزوج أن تسبق زوجتك بالإعتذار إذا كان بينكما خلاف . 

8:ما أجمل أيتها الزوجة لو تتركي زوجك منفردا إذا أحسست أنه يرغب في ذلك وأن تنسحبي بهدوء تاركة إياه مع أفكارة الخاصة.

9: ما أجمل أيها الزوج أن تترك زوجتك بمفردها إذا أحسست أنها متعبه وبحاجة إلى الإنفراد مع نفسها ويكون أروع لو إصطحبت الأطفال في نزهه لمدة نصف ساعة لتلتقط زوجتك أنفاسها . 

10: ما أجمل أيتها الزوجة أن تحافي على أسرار بيتك ولا تذيعينها حتى لأقرب الناس لديك.
  
11: ما أجمل أيها الزوج أن تكون حريصا على أسرار بيتك ولاتخبر بها حتى المقربين لديك .

12:ما أجمل عزيزتي الزوجه أن تحرصي على التجمل لزوجك ليراك دائما متجددة . 

13: ما أجمل أيها الزوج أن تتجمل لزوجتك فهي تحب أن ترك جميلا كما تحب أن تراها جميلة . 

14: ما أجمل أيتها الزوجة أن تحددي يوما لزيارة أقرباء زوجك مثل أمه وأخته وغيرهم من أقرباءه وتشجعينه على صلتهم وبرهم وكم يكون جميلا لو فاجأتيه بهديه لهم مقدمة بإسمك وإسمه. 

15: ما أجمل أيها الزوج أن تصر على زيارة أهل زوجتك وتحرص على برهم وصلتهم . 

16: ما أجمل أن تنسي زلات زوجك وأن لاتذكريه بها كل ما حصل خلاف بينكما. 

17: ما أجمل أن تنسى أخطاء زوجتك وأن لاترددها أمامها كلما حصل بينكما خلاف. 

ما أجمل أن يكون كل مابينك وبين زوجك هو الود والحب لا الترصد وتصيد الأخطاء ولنعلم جميعا أن الحياة لن تمر بدون أكدار أو زعل فهذا في عالم الخيال ولكن نحن من يطيل مدة الكدر أويزيده .

  فلنكن جميعا يدا واحدة هدفها أسرة سعيدة ملؤها الحب في عالم مليء بالأحزان وعز فيه الحب. 

أذكريني يوم العيد يا حبيبتي


كتب المدون / عبد المنعم عمر
إنه العيد .. عيد الأضحي المجيد عيد الفرحة السعيد .. عيد المعني والمضمون عيد الفداء عيد الرحمة من رب العالمين.. هدية من السماء أحلي من الروضة الغناء والجنة الفيحاء ودعوة وفرصة لإداء فرض عظيم فرضه العزيز الحكيم يوم الوقوف علي عرفات لغسل ما كان وما فات من ذنوب المسلمين والمسلمات .

أنه العيد يوم الكرم الجود .. يوم يتذوق الفقراء لحم الأضحية المعهود بعد  إنتظار وصمود من الحول إلي الحول 
أنهم فقراء لبسوا ثوب الفقر حتي بلي فزاده البلي فقرا علي فقر .. أنها الحياة غني وفقر والمال فيها يدعوالمال ومن له يعطي ويزاد والفقر فيها يدعو الفقر ومن أفتقر نما فقره وزاد عز عليه الزاد إلا من يوم كريم ومن رب  
عظيم يقدم له لحم الأضحية شهي المذاق فيه شفاء وعزاء وفيه ذكري ووفاء وتلبية لنداء بطون خاوية تنادي الأمة الإسلامية وتقول أذكريني يوم العيد .

أنه أول عيد يطل علي مصر بعد ثورة 25 يناير 2011.. من أجل ذلك هو عيدين عيد الأضحي المبارك وعيد التحرير المظفر فكل التهاني والأماني للعزيزة مصر حفظها الله من كل سوء وأسبغ علي المصريين الأمن والأمان والسعادة إنه سميع مجيب الدعوات .. آمين

تاريخ الحب..هو تاريخ المرأة


 تاريخ الحب هو ليس إلا تاريخ المرأة جارية ومحظية وعاشقة وحرمة وسيدة قصر وملكة وراهبة وأديبة ومفكرة ومثقفة وزوجة وبنتا وعشيقة، تاريخ تمردها وتضحياتها وصمودها تاريخ اضطهادها ووأدها وانتقامها وأن تكون المرأة هى رمز الحب فى التاريخ يعنى أن الحب هو محرك التاريخ هكذا يكشف لنا كتاب «تاريخ الحب» للكاتب والباحث الفرنسى سيناك مونكو، والذى يتناول تاريخ الحب فى العصور القديمة لدى الغاليين والمسيحيين والعرب والمسلمين والبرابرة ومن العصر الوسيط إلى القرن الثامن عشر.

يرى مونكو فى كتابه أن الأمم تنقسم فى كل العصور إلى قسمين كبيرين سياسيا وأخلاقيا، فنجد من جهة الشعوب الفاسدة المستسلمة للفساد والإسراف هذه الشعوب هى الشعوب المهزومة ونجد من جهة أخرى أن الشعوب القوية التى تؤسس مجدها على صفاء الحب وعلى الشجاعة وعلى الإخلاص والصبر هذه الشعوب هى التى تزدهر وتنتصر.

ويقول « من المؤكد أنه كلما كانت المرأة محبوبة ومحترمة باعتبارها رمزا للشرف ولكرامة الأسرة اكتسب الرجل الشجاعة والفخر والاستقلال الفكرى وبمثل هذا تتأسس الأمم العظيمة وكلما كانت المرأة بمثابة أداة زينة نتباهى بها ولعبة نبيعها ونشتريها وأداة للشهرة والنجاح كانت الدعارة سبيلا إلى الاستبداد وسيادة الغرائز المرتكسة وممهدة لبلادة المشاعر».

يحكى مونكو عن تضحية المرأة فى بلاد الغال قديما (أوروبا الآن) عندما تكون الغالية زوجة جندى أو قائد فهى ترى أثناء المعارك ر والحصار خلف المقاتلين تحرصهم على القتال حتى الموت أو النصر وإذا ما انكسرت صفوف الجيش الأمامية فإنها ترتمى عند أقدام الجنود محتضنة أطفالها وذلك لمنع فرارهم لقد كانت تستجير بأمومتها وحبها وتنعى عليهم تخاذلهم ثم سرعان ما تعود تبشرهم بالنصر وهى بذلك تدفع أكثر الجنود رعبا إلى معاودة الكر وإذا ما انتصر العدو رغم كل ذلك الجهد والحزم وإذا ما شعرت بخطر الاسترقاق فإنها تربو بنفسها عن تحمل ذلك العار فتسعى إلى الموت مع زوجها أو حبيبها المصروع فالموت وحده هو الذى يجمع بينهما وهكذا يقضى جنون الحب والوطنية بأن ترمى أطفالها تحت عجلات العربات وتطعن نفسها وتلقى بنفسها من أعالى الصخور حتى تنجو من شماتة الأعداء وتتحد إلى الأبد مع أولئك الذين كانوا أحبتها فى الدنيا.

يعلق مونكو على ذلك «يعد الحب لدى نساء الشعوب الحرة أمرا عظيما كما يكون الوفاء لديهن عميقا وبطوليا أحيانا فالمرأة تهب نفسها لزوجها وتشاركه معاركه الحربية وتواسيه عند الضراء وتتحمل معه أعباء الحياة وتعرف كيف تألم وتموت لأجله وكل فعل وفاء بينهما هو رباط حب جديد وعربون ود متجدد.

ومن اسكندنافيا يحكى المؤلف قصة ابنة الملك سيقور التى تدعى ألفيلدا «كانت ألفيلدا على قدر من الشجاعة والعفة وكانت تظهر دائما للعامة متشحة بحجاب وقد عهدت بحمايتها الشخصية إلى محاربين اثنين يتم اختيارهما من بين أشد محاربى المملكة ثم إن والدها الملك أشاع فيمن حوله أن البطل الذى يروم خطبة ابنته أن يصرع أولاً حارسيها الأثنين ولم يقبل التحدى سوى القرصان الشاب آلف وكان النجاح حليفه، وبعد إنجاز المهمة لم يبق له فيما زعم سوى أن يحضر إلى القصر لينال أرق المكافآت ولكن العذارء ذات الدرع اشترطت اختبارات إضافية فجمعت وصيفاتها وأعطتهن لباسا حربيا واتخذت لنفسها مثلهن وجهزت مراكب واندفعت نحو خليج فلندا على عادة القرصان لحق بها آلف وأدركها واندلعت بينهما معركة حربية فتصادمت مراكبهما وتشابكت صعد آلف على سطح سفينها فحاولت صده وتقاتلا وجها لوجه فعاجلها أحد أصحابه بفأس على رأسها فطارت خوذتها ووقعت على قفاها ولدى رؤيته وجهها الذى كان ممتقعا ومع ذلك لم تفارقها أنفتها توقف عن مقاتلتها حبا وإعجابا وأخيرا رضيت أن تكون زوجة أشد المحبين مثابرة».

إن مدينة مرسيليا الشهيرة أخذت اسمها من قصة حب أخاذة وشاعرية غاية فى النبل والصدق وتفصيل ذلك أنه سنة ستمائة قبل ميلاد المسيح ألقى قارب فوسيانى مراسيه قرب إقليم بوش دوى رون على أرض السيقوبريج فاستقبل الملك نان ملك أولئك الغرباء بكل لطافة الضيافة القديمة فأقيمت حفلة كبيرة فى قصره جمع فيها على مائدة الأكل عدداً كبيراً من الراغبين فى خطبة ابنته التى كان عليها أن تختار بنفسها عريساً من بينهم حث الملك نان الفوسيين على الجلوس إلى مائدة العائلة فسارعوا بالقبول لم تحضر الشابة المسماه جيبتيس أو بيتا الحفل فقد كانت العادات تحتم عليها ألا تظهر إلا فى آخر المأدبة مشهرة بيدها كأس الزواج لتهديه للرجل الذى اختارته زوجاً لها.

ولما استحال وجود امرأة بلا فضول وبلا حب اطلاع علينا أن نفترض أن بيتا قد اختلست النظر إلى المأدبة حتى تقرر فى النهاية اختيار الرجل الأجدر بحبها والأكثر وسامة من بين المدعوين ومن ثم الأجدر بأن يكون زوجها إن الطريقة التى انتهى بها الحفل تؤكد هذه الفرضية فعندما بانت «بيتا» لم تهد الكأس التى كانت تشهرها إلى شاب سيكوبريجى من أبناء جلدتها وإنما أهدته إلى زعيم الغرباء إلى أوكسان الفوسايانى الذى كان فى زيارة لتلك البلاد لأول مرة فى حياته ولم يلبث أن أثار ذلك الاختيار غير المنتظر أقاويل غليظة تهامس بها المرشحون السابقون ولكن الشابة الغالية تمسكت بحقها الذى تحميه الآلهة رغم أن القوانين تعاقب عليه.

احترم الأب قرار ابنته فما كان من المرشحين الخاسرين إلا أن امتثلوا له وهكذا تزوجت بيتا أو كسان فسماها ارستوكسان ومعناها فى الإغريقية «أكثر الضيفات رشاقة» ثم استقر بصورة نهائية فى أفضل ولايات والده وهكذا أسست مدينة ماسالى نزولاً عند رغبة شابة كانت متعجلة نوعاً ما فى اتخاذ قرارها.

أيضا من النماذج الرائعة التى يحكيها المؤلف حول ابنة فلاح فقير لكنها غاية فى الجمال يتزوجها أحد الحكام ولكنه يأبى أن يصارح شعبه بأنه متزوج من فلاحة فقيرة فتظل فى جدران قصره ينجب منها ابنة ويسلبها إياها فترضى ثم ينجب منها ابنا ويسلبه إياها وترضى فهى تحبه ولا ترفض له طلبا حتى وإن كانت روحها التى بين جنبيها وفى لحظة يطردها ويجردها من كل شئ ويأمر الحراس بإعادتها لبيت أبيها تقبل بالأمر وترضخ له وبعد سنوات يطلب منها العودة لكى تشرف على تجهيز عرش الزوجية الجديد حيث قرر أن يتزوج من فتاة من طبقة ثرية تفعل ما يأمرها به وهنا ترجوه ألا يفعل بالزوجة الجديدة مافعله بها يبكى متأثرا ونادما معترفا أنه لم يحب سواها وأن والديها فى رعاية أخوته.

لقد تجرأ أرسطو على إنكار حب الكسندار «الحسناء الهندية» فأقسمت أن تنتقم منه لتنكره لحبها نزلت إلى الحديقة فى زى شفاف وخفيف كان المناخ الحار قد سوغ لباسه شاهدها أرسطو وهى تقطف الزهور وسمعها تنشد أغانى غاية فى الاغراء، فتن بها واختلجت جميع حواسه، فاهتاج ونزل إلى الحديقة يبحث وينظر ثم أطلق زفرة، وبعد أن أنكر على ملكه جنونه حسده على نعيمه، اقتربت الهندية وسمعت تنهداته، وما باح به ولكنها لم توافق على الإصغاء إليه إلا بشرط أن ينحنى على قوائمه الأربع، لقد أضاع الفيلسوف فلسفته وانصاع، وهكذا سعد الحسناء بأن عرضت على الملك وأعوانه المشدودين إلى فرادة المشهد، الفيلسوف عدو المرأة ساعيا إلى اللذة الحسية وقد مسخ دابة وحتم المثل الفلسفى بالقول: حقا إن الحب يولد سريعا وينتصر سريعا على مدى الوجود».

ويكشف مونكو عن أن الحب فن أكثر منه فلسفة، بحثه قليل وتحليله محدود، إنه نظرة فإعجاب فهيام، ويقول «على الرغم من أن الحب طرد ولوحق من جهات عدة فهو لم يمت بل بالعكس عظمت قاعدته ونمت، إنه النار المقدسة التى عليها أن تنير خطى الحضارة».

ويرى مونكو فى كتابه الضخم الذى ترجمه محمد الرحمونى وصدر عن مشروع كلمة أحد مشروعات هيئة الثقافة والتراث بأبو ظبي، «أن الحب توق وخلق وتوازن فى حين الفظاعة نفور وتهديم وظلمات، فأنى للشرير أن يفقه معنى الحب، وهو المشدود إلى الفظاعة».

المصدر: محمد الحمامصى - مجلة حواء 

كل الأحبة أثنين أثنين